حصاد  عمليات جيش أنصار السنة في العراق

 

 

 

فيما يلي بيان تفصيلي بعمليات جيش أنصار السنة في العراق ضد قوات الاحتلال خلال شهر شعبان :

 

 

 

أخبار شهر شعبان 1424 هـ - أكتوبر 2003

 

 

28/10/2003

 

قامت مجموعة من المجاهدين بضرب دورية أمريكية في منطقة الحصوة الواقعة على بعد50 كم جنوب بغداد ، و قد أسفرت الضربة عن مقتل 3 من الجنود الامريكيين و احراق سيارة همر، و قد إنسحب المجاهدون بعد العملية الى مواقعهم سالمين و لله الحمد و المنة .

 

28/10/2003

 

قامت مجموعة من المجاهدين بضرب مجموعة من الآليات العسكرية الامريكية في مقر الدفاع المدني في الضلوعية شمال بغداد ، و قد اسفرت الضربة عن إلحاق خسائر كبيرة فى الارواح و الآليات و لله الحمد و المنة.

 

27/10/2003

 

قامت 4 مجاميع من المجاهدين يوم الأثنين (ليلة الثلاثاء) الساعة 3,20 مساءً بضربة صاروخية على جمع (معسكر) للقوات الأمريكية في مطار بغداد بالتعاون مع مجاميع من المجاهدين بالضرب بهاونات (120) و (82) و قد أسفرت الضربة عن وقوع خسائر كبيرة فى صفوف القوات الامريكية و لله الحمد و المنة .

 

26/10/2003:

 

قامت مجموعة من المجاهدين بضرب القاعدة الجوية في منطقة الصخرية الواقعة على مسافة 50 كم غرب بغداد بقذائف الهاون عيار 82 هذا و قد اسفرت الضربة عن وقوع خسائر كبيرة فى صفوف القوات الامريكية كما شوهد اعمدة الدخان تتصاعد من داخل القاعدة ، و بعد العملية انسحب المجاهدون الى مواقعهم سالمين و بفضل الله غانمين.

 

 

 

25/10/2003

 

قامت مجموعة من المجاهدين بضرب دورية أمريكية في منطقة الكرمة الواقعة على مسافة 60 كم غرب بغداد ، و قد أسفرت الضربة عن احراق مدرعة و قتل طاقمها و لله الحمد و المنة و بعد العملية إنسحب المجاهدون إلى أماكنهم سالمين .. 25/10/2003:

 

قامت مجموعة من المجاهدين بضرب مفرزة للشرطة العميلة للقوات الامريكية المحتلة ،

 

في العاصمة بغداد و قد أسفرت الضربة عن مقتل شرطى و جرح آخر ، و بعد العملية إنسحب المجاهدون إلى أماكنهم سالمين و لله الحمد و المنة .

 

24/10/2003

 

قامت مجموعة من المجاهدين بضرب رتل عسكري للقوات الامريكية في منطقة الضلوعية شمالي بغداد و قد تم بعون الله تعالى تدمير سيارة نوع همر وعطب اخرى و قتل من فيها ، و بعد العملية إنسحب المجاهدون الى مواقعهم سالمين .

 

23/10/2003 :

 

قامت مجموعة من المجاهدين بضرب دورية في منطقة الكاظمية فى العاصمة بغداد (من جهة المحيط) و ذلك بزرع عبوة ناسفة و قد اسفرت الضربة عن تدمير سيارة همر و قتل من فيها ، و بعد العملية انسحب المجاهدون إلى اماكنهم سالمين و لله الحمد.

 

23/10/2003:

 

قامت مجموعة من المجاهدين بضرب قافلة أمريكية لنقل المؤن و الوقود فى منطقة اللطيفية جنوب بغداد على الخط السريع فى العاصمة بغداد، و قد أسفرت الضربة عن تدمير 3 لوريات محملة بالوقود و قتل من فيها و بعد العملية انسحب المجاهدون الى اماكنهم سالمين .

 

 

 

22/10/2003

 

قامت مجموعة من المجاهدين بضرب مدرعة أمريكية بعبوة ناسفة في منطقة بني حشمة في يثرب، قرب الضلوعية شمالي بغداد ، وقد تم تدميرها تدميراً كاملاً بمن فيها و لله الحمد و المنة و قد انسحب المجاهدون بعد العملية الى اماكنهم سالمين .

 

22/10/2003:

 

قامت 3 مفارز بتنفيذ عملية مشتركة على الخط السريع في منطقة اللطيفية جنوب بغداد و ذلك بضرب قافلة أمريكية تنقل المؤن و النفط، و قد اسفرت الضربة عن احراق 5 لوريات محملة بالنفط مع قتل طاقمها، و بعد العملية إنسحب المجاهدون الى مواقعهم سالمين و لله الحمد و المنة .

 

22/10/2003:

 

قامت مجموعة من المجاهدين بضرب معسكر للقوات الامريكية الكائن في حى الغزالية فى العاصمة بغداد بصواريخ من نوع كاتيوشا ، و قد اسفرت ألضربة عن وقوع خسائر من بين قتلى و جرحى فى صفوفهم و لله الحمد.

 

ليلة 22/23-10-2003:

 

قامت مجموعة من المجاهدين بتفجير 4 انابيب للنفط فى قرية قوشقاية التابعة لمحافظة كركوك .

 

ليلة 22/23-10-2003:

 

قامت مجموعة من المجاهدين بالهجوم على نقطتين للمراقبة التابعة لقوات جلال الطالبانى المرتد و العميل لامريكا بقذائف الهاون، و بعد العملية انسحب المجاهدون الى مواقعهم سالمين و بضل الله غانمين.

 

 

22/10/2003:

 

قامت مجموعة من المجاهدين بضرب قافلة أمريكية في منطقة الرضوانية عند جامع عثمان بن عفان الواقعة غرب بغداد و بعد إشتباكات دامت نصف ساعة مع القوات الامريكية المهزومة استطاع المجاهدون احراق سيارتين من نوع همر و قتل طاقميها و بعد العملية انسحب المجاهدون الى اماكنهم سالمين و بفضل الله غانمين ، و الحمد لله فى الاولى و الاخرة.

 

22/10/2003:

 

قامت ثلاثة مفارز بتنفيذ عملية مشتركة على الخط السريع في منطقة اللطيفية جنوب بغداد و ذلك بضرب قافلة أمريكية تنقل المؤن و النفط، و قد اسفرت الضربة عن احراق 5 لوريات محملة بالنفط مع قتل طاقمها، و بعد العملية إنسحب المجاهدون الى مواقعهم سالمين و لله الحمد و المنة .

 

21/10/2003

 

فجر المجاهدون سيارة همر عند مثلث الدجيل شمال بغداد، وقتل من كانوا على متنها و لله الحمد و المنة و بعد العملية إنسحب المجاهدون الى اماكنهم سالمين.

 

20/10/2003

 

قامت مجموعة من المجاهدين بضرب سيارة همرأمريكية ،و قد أسفرت الضربة عن مقتل اثنين، وجرح اثنين من طاقمها على جسر ذراع دجلة في منطقة التاجي شمال بغداد و قد انسحب المجاهدون بعد العملية الى اماكنهم سالمين و لله الحمد و المنة .

 

20/10/2003

 

قامت مجموعة من المجاهدين بتنفيذ هجوم على شاحنة امريكية فى منطقة الضلوعية شمال بغداد برشاشات نوع B.K.C. مما ادى الى مصرع ثلاثة عسكرين امريكين، وتضرر الشاحنة و إنسحب المجاهدون بعد العملية الى اماكنهم سالمين و لله الحمد و المنة .

 

 

20/10/2003

 

قامت مجموعة من المجاهدين بضرب دورية أمريكية قرب محطة الغاز القديمة بالضلوعية شمال بغداد ، و قد أسفرت الضربة عن تفجير ثلاث سيارات همر وقتل من فيها وقد عرضت قناة العربية الخبر في اليوم نفسه ، و انسحب المجاهدون بعد العملية الى اماكنهم سالمين و لله االحمد و المنة .

 

20-10-2003: : قامت مجموعة من المجاهدين بضرب مفرزة للشرطة العميلة للامريكيين فى مدينة كركوك ، و قد اسفرت الضربة عن مقتل اثنين من افراد الشرطة العميلة ، و بعد العملية انسحب المجاهدون الى مواقعهم سالمين.

 

19/10/2003

 

قامت مجموعة من المجاهدين بضرب دورية أمريكية قرب مقبرة الجبور في الضلوعية شمال العاصمة بغداد، و قد أسفرت الضربة عن احراق سيارتي همر وقتل من فيها و بعد العملية إنسحب المجاهدون الى اماكنهم سالمين و لله الحمد و المنة .

 

19-10-2003:

 

قامت مجموعة من المجاهدين بضرب دورية أمريكية في منطقة الضلوعية شمال العاصمة بغداد مكونة من مدرعة و سيارتي جيب من نوع همر ، و قد اسفرت الضربة عن تدمير و حرق الدورية بالكامل ، و لله الحمد و المنة، و بعد العملية انسحب المجاهدون الى مواقعهم سالمين.

 

17/10/2003

 

قامت مجموعة من المجاهدين بضرب قافلة امريكية قرب الرادار في منطقة يثرب، قرب الضلوعية الواقعة في شمال العاصمة بغداد، وقد اسفرت الضربة عن تدمير ناقلة للاشخاص، وثلاث سيارات جيب من نوع همر و قتل من فيها و بعد العملية انسحب المجاهدون الى مواقعهم سالمين .

 

 

17-10-2003:

 

قامت مجموعة من المجاهدين بالهجوم على وحدة عسكريةبمنطقة كفر صالح في مدينة سامراء شمالي بغداد بصواريخ من نوع كاتيوشا ، و قد اسفرت الضربة عن قتل و جرح عدد من الجنود الأمريكيين، و بعد العملية انسحب لمجاهدون الي مواقعهم سالمين .

 

16/10/2003

 

قامت مجموعة من المجاهدين بضرب مقر القوات الامريكية في منطقة السيد محمد، قرب قضاء بلد شمال بغداد، و قد اسفرت الضربة عن وقوع خسائر كبيرة فى صفوف القوات الامريكية ، وقد اخلت القوات الامريكية المقر لساعات طويلة ثم عادت اليه و بعد العملية انسحب المجاهدون الى اماكنهم سالمين .

 

16-10-2003:

 

قامت مجموعة من المجاهدين بضرب قاعدة البكر الجوية في ناحية الضلوعية شمال بغداد بصواريخ من نوع كاتيوشا ، و كانت الضربة مؤثرة و لله الحمد و المنة .

 

16-10-2003:

 

قامت مجموعة من المجاهدين بضرب قاعدة بكر العسكرية شمال بغداد التى تتخذه القوات الامريكية المحتلة قاعدة لها بـ ( 43) صاروخا من نوع كاتيوشا ، و بفضل الله سبحانه كانت العملية مؤثرة و بالغة و قد شوهدت اعمدة الدخان ووقع عدد كبير من القتلى و الجرحى ، كما دمرت آليات كثيرة و انسحب المجاهدون بعد العملية الى اماكنهم سالمين

 

15/10/2003

 

قامت مجموعة من المجاهدين بضرب مقر القوات الامريكية بقذائف الهاون في منطقة السيد محمد، قرب قضاء بلد شمال بغداد، وقد سمع الاهالي صراخ الامريكان، وشاهدوا المروحيات وهي تنقل جثث قتلاهم و بعد العملية انسحب المجاهدون الى مواقعهم سالمين و لله الحمد و المنة .

 

 

14/10/2003

 

قام أحد المجاهدين بتتبع دورية أمريكية راجلة فى منطقة الضلوعية شمال بغداد و قام بضربهم بسلاحه الرشاش و استطاع بفضل الله سبحانه قتل أحدهم و جرح آخر ، و بعد العملية عاد الى موقعه سالما و بفضل الله غانما و لله الحمد و المنة .

 

14-10-2003:

 

قامت مجموعة من المجاهدين بضرب رتل للقوات الامريكية على جسر الشميط الكائن على نهر الزاب شمال بغداد ، و قد اسفرت الضربة عن تدمير دبابتين بالكامل و قتل 22 جندى امريكى ، و لله الحمد و المنة ، و بعد العملية انسحب المجاهدون الى مواقعهم سالمين.

 

13-10-2003:

 

قامت مجموعة من المجاهدين بضرب قاعدة صدام الجوية فى قضاء الكيارة شمال بغداد بخمسين صاروخ من نوع كاتيوشا ، و قد اسفرت الضربة حسب ما نقله احد العاملين فى المطار عن حرق 30 طائرة كانت جاثمة فى القاعدة، و قد شوهدت السنة النيران تتصاعد لمدة يومين اثر تفجير الطائرات ، و بعد العملية انسحب المجاهدون الى مواقعهم سالمين و بفضل الله غانمين ، و لله الحمد و المنة.

 

13-10-2003:

 

قامت مجموعة من المجاهدين بزرع لغمين مضادين للدروع فى منطقة العظيم قرب الضلوعية شمال بغداد و قد تم تدمير مدرعة و سيارة همر و انسحب المجاهدون الى اماكنهم سالمين .

 

12/10/2003

 

قامت مجموعة من المجاهدين بضرب سيارة همر قرب معمل الطابوق في الضلوعية شمال بغداد بعبوة ناسفة،و قد اسفرت الضربة عن احراق السيارة وقتل من فيها و انسحب المجاهدون بعد العملية الى مواقعهم سالمين و لله الحمد و المنة .

 

 

 

11/10/2003

 

قامت مجموعة من المجاهدين بضرب دورية امريكية على طريق مطار الضلوعية شمال بغداد و قد اسفرت الضربة عن تدمير سيارة جيب نوع همر، وقتل طاقمها و بعد العملية انسحب المجاهدون الى مواقعهم سالمين و لله الحمد و المنة.

 

11-10-2003 :

 

قامت مجموعة من المجاهدين بضرب مفرزة للشرطة العميلة لقوات الاحتلال في منطقة العبيدي ضواحي بغداد على الطريق العام ، وقد اسفر الضرب عن ايقاع خسائر بين صفوفهم من قتلى وجرحى ، وانسحب المجاهدون الى مواقعهم سالمين وبفضل الله غانمين .

 

10/10/2003

 

قامت مجموعة من المجاهدين بضرب مقر القوات الامريكية في منطة السيد محمد، قرب قضاء بلد شمال بغداد ، و قد اسفرت الضربة عن وقوع خسائر كبيرة بين صفوف القوات الامريكية و لله الحمد و المنة .

 

10/10/2003

قامت مجموعة من المجاهدين بضرب ناقلة اشخاص في منطقة الجبور في الضلوعية شمال بغداد ، و قد تم احراقها و قتل من فيها و لله الحمد و المنة.

 

10-10-2003 :

 

قامت مجموعة من المجاهدين بضرب القصر الرئاسي الموجود بجانب جسر ذو الطابقين

 

في العاصمة بغداد مستخدمين قذائف هاون من النوع الفسفوري ، وقد اوقع الضرب بفضل الله من بين صفوف قوات الاحتلال خسائر كبيرة ولكن كما هي عادتهم اخفوها عن انظار الناس ، وانسحب المجاهدون الى اماكنهم سالمين .

 

 

10-10-2003 :

 

قامت مجموعة من المجاهدين بقصف معسكر تابع لقوات الاحتلال في قضاء بلد وناحية يثرب شمال بغداد في آن واحد ، وقد اوقع الضرب من بين صفوفهم خسائر كبيرة من بين قتلى وجرحى وحرق آليات كما شوهد من قبل اهالي المنطقة ، وانسحب المجاهدون الى مواقعهم سالمين وبفضل الله غانمين .

 

8-10-2003 :

 

قامت مجموعة من المجاهدين بضرب قافلة عسكرية لقوات الاحتلال، مما اسفر عن تدمير 3 آليات ، من بينها آلية لنقل الجنود في منطقة يثرب التابعة لقضاء بلد شمال بغداد وقد وقع بين صفوفهم "27" من بين قتيل وجريح ، وانسحب المجاهدون الى مواقهم سالمين .

 

6-10-2003 :

 

قامت مجموعة من المجاهدين بضرب مفرزة للشرطة العميلة لقوات الاحتلال على الطريق السريع في الدورة في التقاطع المؤدي إلى جسر (القائد) سابقاً جنوب بغداد وقد شوهد من قبل المارة عدد من افراد المفرزة من بين قتيل وجريح وانسحب المجاهدون إلى أماكنهم سالمين .

 

6/10/2003:

 

قامت مجموعة من المجاهدين بضرب شركة اللحوم فى منطقة المحموديةالواقعة على مسافة 30 كم جنوب بغداد و التى تتخذها القوات الامريكية المحتلة مقرا لها، و قد أسفرت الضربة عن إلحاق خسائر كبيرة فى صفوف القوات الامريكية ، و بعد العملية انسحب المجاهدون الى مواقعهم سالمين و لله الحمد و المنة.

 

 

 

4-10-2003 :

 

قامت مجموعة من المجاهدين بضرب مفرزة للشرطة العميلة لقوات الاحتلال على الطريق السريع في الدورة جنوب بغداد وكانت الاصابات بفضل الله مؤثرة وقد وقع من بين صفوفهم عدد من القتلى والجرحى وانسحب المجاهدون الى اماكنهم سالمين .

 

3-10-2003 :

 

قامت مجموعة من المجاهدين بقصف شركة آكاي الموجودة في جرف االنداف جنوب بغداد والتي تقطن فيها قاعدة امريكية وكانت الضربة بفضل الله قوية والاصابات مؤثرة حيث شوهدت اعمدة الدخان ، وانسحب المجاهدون الى اماكنهم سالمين .

 

3/10/2003:

 

قامت مجموعة من المجاهدين بضرب قافلة امريكية لنقل المؤن و النفط على طريق القاعدة في منطقة السيد عبد الله الواقعة على مسافة 30 كم غرب بغداد عن إحراق 3 شاحنات محملة بالنفط و قتل طاقمها، و بعد العملية إنسحب المجاهدون إلى أماكنهم سالمين و لله الحمد و المنة .

 

2-10-2003 :

 

قامت مجموعة من المجاهدين بضرب مفرزة من الشرطة العميلة للأمريكان في جسر مشاة الميكانيك على الطريق السريع جنوب غرب بغداد مما أدى إلى مقتل اثنان من عناصرها ، وانسحب المجاهدون إلى أماكنهم سالمين .

 

 

 

 

أخبار شهر رجب 1424 هـ - سبتمبر 2003

 

 

29/9/2003:

 

قامت مجموعة من المجاهدين بضرب قافلة أمريكية في منطقة الرضوانية قرب جامع عثمان بن عفان رضي الله عنه و الواقعة على مسافة جنوب غرب العاصمة بغداد ، و قد اسفرت الضربة عن تدمير القافلة بالكامل حيث ضمت دبابتين و سيارتين من نوع همر و قتل من فيها ، و قد انسحب المجاهدون بعد العملية الى مواقعهم سالمين و لله الحمد و المنة.

 

 

 

28-9-2003 :

 

قامت مجموعة من المجاهدين بضرب مفرزة للشرطة العميلة لقوات الاحتلال فوق جسر في تقاطع الشارع المؤدي الى بغداد الجديدة جنوب بغداد مما ادى الى مقتل 3 منهم ، وانسحب المجاهدون الى أماكنهم سالمين وبفضل الله غانمين .

 

23/9/2003 :

 

قامت مجموعة من المجاهدين بضرب دورية في منطقة الكاظمية فى العاصمة بغداد (من جهة المحيط) و ذلك بزرع عبوة ناسفة و قد اسفرت الضربة عن تدمير سيارة همر و قتل من فيها ، و بعد العملية انسحب المجاهدون إلى اماكنهم سالمين و لله الحمد.

 

20-9-2003:

 

قامت مجموعة من المجاهدين بضرب قاعدة الحرية الجويةداخل مدينة كركوك بصواريخ من نوع كاتيوشا ، و قد اسفرت الضربة عن حرق 5 طائرات هيليكوبتر و مقتل اكثر من 10 طيارين و لله الحمد و لمنة و بعد العملية انسحب المجاهدون الى مواقعهم سالمين .

 

3-9-2003:

 

قامت مجموعة من المجاهدين بقصف مقر المخابرات الامريكية فى الضلوعيةشمال بغداد بهاونات عيار 120 ملم ، و قد ادى القصف الى ايقاع عدد من القتلى و الجرحى فى صفوف الاعداء و لله الحمد و المنة ، و بعد العملية انسحب المجاهدون الى اماكنهم سالمين .

 

 

 

 

خبار شهر جمادى الثانية 1424 هـ - أغسطس 2003

 

 

27-8-2003:

 

قامت مجموعة من المجاهدين فى نفس اليوم بقصف مقر المخابرات الامريكية فى منطقة الضلوعية شمال بغداد بهاونات عيار 120 ملم ، و قد اكد احد الشهود مقتل سبعة جنود امريكيين و جرح عدد اخرين ، و بعد العملية انسحب لمجاهدون الى مواقعهم سالمين و بفضل الله غانمين .

 

 

27-8-2003:

 

قامت مجموعة من المجاهدين بضرب قافلة امريكية فى تقاطع الضلوعية شمال بغداد ، و قد اسفرت الضربة عن تدمير آليتين و قتل ما يقارب 13 جنديا امريكيا ، و بعد العملية انسحب المجاهدون الى مواقعهم سالمين.

 

25-8-2003 :

 

قامت مجموعة من المجاهدين بقصف نفس الوكر المخابراتى فى منطقة الضلوعية شمال بغداد بهاونات عيار 120 ملم ، و كانت النتائج بفضل الله سبحانه كبيرة و لله لحمد و النمنة ، و انسحب الاسود الى مواقعهم سالمين بفضل الله .

 

15-8-2003:

 

قامت مجموعة من المجاهدين بقصف مقر المخابرات الامريكية الواقع فى منطقة الضلوعيةشمال بغداد بهاونات عيار 120 ملم ، و قد كانت الخسائر كبيرة منفتلى و جرحى ، و انسحب المجاهدون الى اماكنهم سالمين .

 

 

أخبار متفرقة

 

 

1/5/2003 هاجمت مفرزة من المجاهدين بالاسلحة الخفيفة تجمعاً للقوات الامريكية وذلك في ميدان باب المعظم واسفرت العملية عن قتيل واحد وجرح اثنين منهم .

 

7 /5/2003 : قامت مفرزة بزرع مجموعة من الالغام على الطريق المؤدي الى القاعدة في منطقة (سيد عبد الله ) حيث تم تفجير اليتين احداها صهريج للوقود و الاخرى شاحنة نقل جنود ، مما اسفر عن مقتل 3 جنود و جرح واحد .

 

15/5/2003 :تفجير عجلة همر بعبوة ناسفة في شارع الصناعة بغداد واسفرت عن قتل ضابطين وجرح جنديين وقد تم تصوير هذه العملية .

 

15/5/2003:تفجير ناقلة اشخاص بقذيفة آر بي جي في شارع الكفاءات بغداد واسفرت عن قتل وجرح ما يقارب 12 جندياً .

 

28/5/2003:قامت مفرزة بضرب دورية مريكية بعبوة ناسفة في طريق الدورة السريع واسفرت عن سقوط عدد من القتلى والجرحى .

 

29 /5/2003 :تفجير همر بعبوة ناسفة في حي الجهاد مقابل السوق الشعبي – بغداد واسفرتعن قتل احدهم واصابة ثلاثة اخرين اصابات بالغة .

 

30/5/2003 :نسف دورية راجلة ( 9 جنود ) بعبوة في حي الجهاد ( الكراج الرئيسي ) واسفرت عن قتل 6 منهم واصابة الاخرين اصابات بليغة .

 

1/6 /2003 :قامت مفرزة بتفجير سيارة همر بعبوة ناسفة في حي الخضراء بغداد واسفرت عن قتل اثنين وجرح آخرين .

 

1/6/2003 :قامت مفرزة بتفجير عدة عبوات ناسفة على الطريق المحاذي لمنشأة القعقاع العامة واسفر الحادث عن تدمير ستة آليات من رتل العدو وعن 35 الى 45 قتيل.

 

1/6 /2003 :تفجير سيارة همر بعبوة ناسفة في حي الخضراء الخط السريع واسفرت عن قتل اربعة جنود .

 

4/6 /2003 :تفجير مدرعة بعبوة ناسفة في حي العدل بغداد واسفرت عن تدميرها كاملاً بمن فيها.

 

8/6/2003 : قامت مفرزة بزرع لغم على الطريق السريع في منطقة الرضوانية تم على اثرها تدمير سيارة همر امريكية و قتل من فيها.

 

8/6 /2003 :تفجير همر بعبوة ناسفة في شارع حيفا بغداد واسفرت عن تدميرها بمن فيها .

 

9/6/2003 :قامت مفرزة بتفجير عبوات ناسفة على طريق المشتل واسفر الحادث عن قتل سبعة جنود وعدد من الجرحى .

 

9/6 /2003 :تدمير دبابة بقذائف الآر بي جي في مدينة الطب واسفرت عن تدميرها تدميراً كاملاً .

 

10/6 /2003 :تفجير سيارة همر بعبوة ناسفة في حي الحسين بغداد واسفرت عن قتل واحد وجرح آخرين .

 

10 /6/2003 : قامت مفرزة بزرع لغم في الطريق المؤدي الى الطاقة الكهربائية في منطقة اليوسفية مما ادى الى تفجير سيارة همر امريكية و قتل جنديين كانوا على متنها .

 

16/6/2003:تفجير مدرعة بعبوة ناسفة في خان ضاري مقابل محطة الغاز وأسفرت عن قتل 4 جنود وإصابة آخر بجروح.

 

17/6/2003:قامت مفرزة بضرب رتل امريكي بعبوات ناسفة في طريق جرف الصخر واسفرت عن تدمير ناقلة اشخاص وسيارة همر وقتل اربعة جنود وعدد من الجرحى .

 

19/6 /2003 :قامت مفرزة بالهجوم على رتل عسكري بالقاذفات والأسلحة الخفيفة وتم تدمير 2 همر وناقلة أشخاص وأسفرت عن قتل العديد من الجنود وإصابة آخرين وذلك في حي الخضراء – الخط السريع.

 

26/6/2003 : قامت مفرزة بتدمير 3 سيارات همر امريكية و قتل من فيها و كان عددهم يتراوح بين ( 10 ـ 12) جنديا ، و ذلك بعد تبادل اطلاق النيران بين الطرفين .

 

26/6/2003 :قامت مفرزة بتفجير عبوة ناسفة في كراج حي الجهاد واسفرت عن قتل 3-6 قتيلا بين الجنود الامريكان .

 

26/6/2003 :قامت مفرزة بتفجير همر بعبوات ناسفة على طريق اللطيفية واسفرت عن تدمير السيارة بمن فيها .

 

2/7/2003 : قامت مفرزة في منطقة الزاب في كركوك بضرب رتل امريكي حيث تم حرق سيارتين خلال العملية .

 

2/7 /2003:تفجير ناقلة اشخاص مع همر بعبوات ناسفة في منطقة الكرمة واسفرت عن تدميرهما وقتل ما يقارب سبع جنود بينهما ضابط .

 

4/7 /2003 :اطلاق صاروخين على مطار المثنى .

 

6/7 /2003 :اطلاق صاروخين على مطار بغداد واسفر عن تدمير عدد من الآليات تدمير بعضها تدميراً كلياً وقد تم تصوير هذه العملية .

 

6/7/2003 : تم تدمير سيارة همر امريكية و قتل اربعة جنود امريكيين كانوا على متنها على شارع التاجي في بغداد .

 

6/7/2003 :قامت مفرزة بتدمير سيارة امريكية (مارسدس ) بعبوة ناسفة واسفرت عن تدمير السيارة كاملاً بمن فيها .

 

7/7/2003 :تفجير همرين بعبوة ناسفة قرب مركز شرطة الغدير بغداد واسفرت عن تدمير احداهما تدميراً كاملاً بمن فيها واصابة الاخرى .

 

9/7/2003 :تم تفجير عبوة ناسفة في مركز شرطة جلولاء واوقع عدة قتلى في صفوف العدو .

 

12/7/2003 : قامت مفرزة بزرع عبوة ناسفة قرب منشأة القعقاع حيث تم حرق سيارتين همر امريكية .

 

12/7/2003 :قامت مفرزة بتفجير سيارة همر بعبوتين ناسفتين على طريق القناة قرب حي الامين واسفرت عن تدمير العجلة بمن فيها وعددهم اربعة جنود .

 

14/7 /2003 :تفجير همر بعبوة ناسفة في حي العامرية بغداد واسفرت عن قتل احدهما وجرح ثلاث جنود .

 

15/7 /2003 :تفجير همر بعبوة ناسفة في شارع حيفا بغداد واسفرت عن تدميرها تدميراً كاملاً بمن فيها .

 

15/7/2003 : قامت مفرزة بزرع عدة الغام على طريق ( سيد عبد الله ) مما اسفر عن حرق مدرعة و سيارة همر ، و بلغ عدد القتلى ( 13) جنديا امريكيا .

 

16/ 7 /2003 :تدمير مدرعة بعبوة ناسفة أمام مصرف في الأربع شوارع في اليرموك – بغداد وأسفرت عن قتل 3 أشخاص .

 

17/7 /2003 تفجير ناقلة أشخاص ممتلئة بالجنود بعبوة ناسفة في حي العامل قرب جامع المدينة وأسفرت عن مقتل وإصابة من فيها .

 

17/7/2003 : قامت مفرزة بقصف القاعدة الامريكية في منطقة الصخرية في ناحية العامرية بعشرة قذائف هاون عيار ( 82 ملم )، هذا و لم يعرف حجم الخسائر .

 

19/7/2003 : تم ضرب نفس القاعدة المذكورة بقذائف الهاون عيار ( 82 ملم ) مما ادى الى قتل جندي امريكي و جرح اخر و حرق سيارة همر امريكية .

 

22/7/2003 : نفذ الأخ (بروا)- نسأل الله ان يتقبله شهيدا_عملية استشهادية في منطقة الغابات بالموصل و ذلك عن طريق تفجير سيارة مليئة بالمتفجرات في رتل من القوات الامريكية الجاثمة هناك مما ادى الى قتل اكثر من 20 جنديا امريكيا و تدمير عدد من المدرعات و الاليات.

 

22/7/2003 :قامت مفرزة بتفجير عبوات ناسفة في حي الجهاد وادى الحادث قتل مسؤول المترجمين في مطار بغداد.

 

23/ 7/2003 : قامت مفرزة بقصف مقر القوات الامريكية في سنجار بـ 10 صواريخ كاتيوشا مما ادى الى تدميرها وقتل من فيها ويقدر عددهم بـ 30 قتيلاً .

 

23-24/7/2003: قامت مفارز من المجاهدين و ضمن ملحمة من الملاحم بقصف مطار تلعفر بقذائف الهاون و صواريخ الكاتيوشا مما ادى الى تدمير ثلاث مروحيات و حرق 36 سيارة و الية عسكرية و قتل اكثر من 75 جنديا امريكيا و كانت العملية قاصمة لامريكا سواءا من ناحية تأثير الضربة عسكريا و كونها قد نفذت ضمن المناطق التي اتخذتها القوات الامريكية كمناطق امنة لها.

 

25/7/2003: قامت مفرزة بهجوم على مركز شرطة السيدية بسلاح RBG واسفر الهجوم عن مقتل عدة اشخاص .

 

25/7/2003: قامت مفرزة بتفجير سيارة همر بعبوة ناسفة في العرصات بغداد واسفرت عن قتل اثنين وجرح اثنين .

 

29/7 /2003 :تفجير سيارة لاندكروز وبيك آب بعبوة ناسفة في الدورة قرب الكنيسة وأسفرت عن مقتل وإصابة من فيهما.

 

30/7 /2003 : تفجير همر بعبوة ناسفة في حي الجهاد قرب جامع محمد رسول الله صلى الله عليه وسلم وأسفرت عن إصابة من فيها .

 

1/8 /2003:تفجير مدرعة بعبوة ناسفة في حي الفرات – بغداد وأسفرت عن إصابة من فيها.

 

1/8 /2003:تفجير همر بعبوة ناسفة عند مدخل مطار بغداد واسفرت عن قتل ثلاثة وجرح واحد .

 

3/8 /2003:تفجير رانجروفر بعبوة ناسفة تحت جسر الزبير في البصرة واسفرت عن تدميرها كاملاً وقتل ضابط وجنديين وهم من القوات البريطانية وقد تم تصوير هذه العملية .

 

3- 4/8/2003: هاجم المجاهدون مركز شرطة الزهور في مدينة الموصل بقذائف (RBG) مما سبب في حرق سيارتين همر امريكية و اصابة من كانوا في الداخل بين قتيل و جريح.

 

4/8 /2003 :تفجير همر في منطقة التاجي بعبوة ناسفة واسفرت عن قتل اثنين وجرح آخرين

 

4/8 /2003:تفجير G M C بعبوة ناسفة على طريق الزبير مفرق الخطوة واسفرت عن مقتل ثلاثة وتدميرها كاملاً وهم من القوات البريطانية .

 

5/8 /2003 :تفجير رانج روفر بعبوة ناسفة على طريق بغداد قرب مستشفى ابن البيطار واسفرت عن مقتل اثنين وهم من القوات البريطانية .

 

5/8 /2003:تفجير سيارة بريطانية بعبوة ناسفة قرب محطة وقود ساحة سعد البصرة واسفرت عن ثلاثة بينهم ضابط بريطاني .

 

6/8 /2003:تفجير لاندكروزر قيادة بعبوة ناسفة على طريق بغداد واسفرت عن مقتل اثنين احدهما ضابطة بريطانية .

 

6/8 /2003:تفجير رانج روفر بعبوة ناسفة على طريق الزبير قرب مسجد طلحة بن عبيد الله رضي الله عنه واسفرت عن مقتل اثنين وتدمير السيارة .

 

6/8 /2003:تفجير سيارة رانج روفر بعبوة ناسفة عند مدخل طريق الشعيبة واسفرت عن مقتل جنديين بريطانيين .

 

5/8 /2003 :تفجير همر بعبوة ناسفة قرب محطة وقود المنصور وأسفرت عن مقتل جندي واحد وجرح الآخرين .

 

7/8 /2003:تفجير همر بعبوة ناسفة في الشارع الرئيسي في حي الجهاد وأسفرت عن مقتل جندي وجرح آخرين.

 

7/8/2003:قامت مفرزة بتفجير همرين بعبوة ناسفة في تقاطع الفضيلية بغداد واسفرت عن سقوط عدد من القتلى والجرحى .

 

8/8/2003: اصابة همرين بعبوة ناسفة في الاعظمية شارع الضباط واسفرت عن اصابة عدد من الجنود .

 

9/8 /2003:تفجير لاندكروز في كركوك بعبوة ناسفة واسفرت عن تدميرها كاملاً وقتل اثنين وجرح آخرين .

 

9/8/2003: تفجير همر بعبوة ناسفة في اليوسفية عويريج واسفرت عن مقتل اثنين وجرح آخرين وقد تم تصوير هذه العلمية.

 

10/8/2003: تم تفجير انبوب النفط الرئيسي الممتد بين كركوك و ميناء جهان التركي.

 

11/8/2003 : قامت مفرزة بتوجيه ضربة الى مركز شرطة اليوسفية مستخدمة قذائف (RBG).

 

14/8 /2003:تفجير ناقلة اشخاص في منطقة التاجي بعبوة ناسفة واسفرت عن قتل اثنين وعدد من الجرحى.

 

15/8/2003 :قامت مفرزة بالهجوم على قاعدة الحبانية بقذائف الهاون ولم تعلم الخسائر بين صفوف العدو .

 

16/8 /2003: تدمير ناقلة اشخاص بعبوة ناسفة على طريق عكركوف واسفرت عن قتل اثنين وجرح آخرين.

 

16/8/2003 : قامت مفرزة بضرب مقر لقوات الشرطة العميلة لامريكا في حي الجامعة بمدينة الموصل فاقتحموا المقر وقتلوا اكثر من 10 من المتواجدين داخل المقر .

 

17/8 /2003: تفجير همر بعبوة ناسفة في حي السلام بغداد واسفرت عن قتل اثنين .

 

19- 20/8/2003 : قامت مفرزة بضرب مقر العدو في الشركة الكائنة في قرية (البردية)، وحسب المعلومات الاولية فان الهجوم ادى الى مقتل 4 جنود وتدمير 2 عجلة عسكرية.

 

19 - 20/8/2003 : قامت مفرزة بتفجير انبوب النفط الممتد الى حيفا قرب قرية (عين عويس) في زمار تدميرا كاملا.

 

19- 20/8/2003 : قامت مفرزة بضرب 3 سيارات للعدو في حي الانتصار بمدينة الموصل وكانت الضربة قوية بحيث قطع العدو الطرق المؤدية الى مكان الحادث لمدة ساعتين وحلقت طائرات الهليكوبتر حول مكان الحادث واستمرت عملية البحث والتفتيش من قبل العدو في المنطقة لعدة ايام لايجاد منفذي العملية.

 

20/8 /2003: تفجير همر برمنات يدوية في حي العدل بغداد واسفرت عن تدميره كاملاً وقتل ثلاثة وجرح الرابع.

 

20/8/2003: قامت مفرزة بضرب سيارة مدرعة للعدو في محلة الزهور بمدينة الموصل وتم تدميرها.

 

قامت مفرزة بالهجوم على مركز شرطة المدائن بالقنابل اليدوية ولم تعلم الخسائر.

 

23/8/2003 :قامت مفرزة بتفجير عبوات ناسفة على طريق خانقين واسفر عن تدمير ثلاث آليات همر وقتل من 10-15 جندي امريكي .

 

24/8/2003 : قامت مفرزة بزرع مجموعة من الالغام علي طريق ( سيد عبد الله ) مما ادى الى تدمير ناقلتين امريكيتين و حرق مدرعة واحدة ، و ادت العملية الى مقتل 20 جنديا امريكيا .

 

 

/8/2003 تفجير همر بعبوة ناسفة في حديثة وأسفرت عن تدميرها بالكامل مع من فيها .

 

/8 /2003 تفجير همر بعبوة ناسفة في مدينة تكريت وأسفرت عن مقتل وإصابة من فيها .

 

/8/2003 تدمير شاحنة أمريكية كبيرة بعبوة ناسفة خارج مدينة تكريت وأسفرت عن مقتل من فيها .

 

27/8/2003 : قامت مفرزة بقصف مركز شرطة العروبة في كركوك بقذائف (RBG) و اسفر القصف عن قتل ثلاثة من الامريكيين و احد افراد الشرطة المحلية.

 

27/8/2003 : تم قصف مطار ابو غريب بقذائف الهاون عيار (60 ملم) حيث ادى الى اصابة ( 24 ) امريكيا بين قتيل و جريح و تدمير عدد من المسقفات.

 

29/8/200 : قامت مفرزة بضرب دورية امريكية في منطقة ابو غريب و لم يعرف عدد الخسائر .

 

29/8/2003 : قامت مفرزة بضرب سيارتين للشرطة في كركوك مما ادي الى جرح اثنين منهم .

 

29/8/2003 : تم قصف معسكر للقوات الامريكية في مدينة بلد شمالي بغداد ، و قد تم في هذه العملية استخدام اكثر من ثلاثين قذيفة هاون عيار (120 و 82 ملم ) و على ثلاثة محاور ، و قد اكد الراصد الذي عينه المجاهدون ان جميعها سقطت داخل المعسكر مما اسفر عن تدمير ثلاثة مروحيات كانت جاثمة هناك و اصابة العشرات من الجنود الامريكيين ما بين قتيل و جريح .

 

30/8/2003 : قامت مفرزة بقصف مطار ابو غريب ليلا بقذائف الهاون عيار ( 82 ملم ) ، و لم يعرف عدد الخسائر في صفوف العدو .

 

 

 

30/8/2003 : تعرضت دورية امريكية لنيران المجاهدين قرب جامع الامين في منطقة الضلوعية و افلح المجاهدون في تدمير ( 3 ) سيارات مصفحة بالكامل ، و لم يعرف عدد القتلى في هذه العملية .

 

31/8/2003: في كمين نصبه المجاهدون قرب تقاطع قريب من الجسر المعروف بجسر صدام في مدينة الموصل، تم تدمير سيارة كوستر كانت تنقل عسكريين امريكيين مما ادى الى حرقها بمن فيها.

 

31/8/2003 : قامت مفرزة بضرب منزل كبير للمدعو ( عدنان كوان الجبوري ) بقذائف (RB) وكانت االمخابرات الامريكية اتخذوا البيت مقرا لهم، و لم يعرف حجم الخسائر في هذه العملية الا ان الطائرات الامريكية حلقت على ارتفاعات منخفضة لساعات طويلة .

 

1/9/2003 : تم تفجير عبوة ناسفة تحت سيارة امريكية في تكريت مما اسفر عن تدمير السيارة و جرح اربعة من الامريكيين كانوا على متنها .

 

1/9/2003 : قامت مفرزة بمنطقة الضلوعية بتدمير دبابتين امريكيتين و قتل من فيهما.

 

1/9/2003: قامت مفرزة بتفجير عبوات ناسفة في الخط السريع المؤدي الى مدينة الخالدية وتم تفجير عجلتين همر ولم يعلم عدد القتلى بين صفوف العدو الامريكي .

 

2/9/2003 : تم تدمير ( 3 ) دبابات امريكية بالقرب من علوة الضلوعية و انسحب المجاهدون بعد العملية بنجاح ، و بدأت القوات الامريكية بقصف عشوائي للمنطقة مما ادي الى مصرع امرأة مسنة و اصابة اخرين بجروح بليغة و تضررت بعض المنازل جراء القصف العشوائي .

 

3/9/2003 : قامت 3 مفارز بتنفيذ عملية على الطريق السريع في منطقة الرضوانية ، حيث تم حرق مدرعتين و 3 سيارات همر امريكية و قتل من فيها ، و قد استخدم في هذه العملية قذائف (RBG) .

 

3/9/2003 : قامت مفرزة بحرق سيارة همر امريكية على طريق ( سيد عبد الله ) و قتل من فيها.

 

3/9 اطلاق ثلاث صواريخ على مطار بغداد اسفرت عن احداث حرائق كبيرة وقد تم تصوير هذه العملية .

 

4/9/2003: تفجير همر بعبوة ناسفة في شارع الزيتون في بغداد واسفرت عن قتل واحد وجرح الآخر

 

4/9/2003: قامت مفرزة بتدمير ( 3 ) سيارات همر امريكية بالكامل بالقرب من محطة تعبئة الوقود الرئيسية في االضلوعية .

 

5/9/2003: قامت مفرزة بقصف مخازن تبريد اليوسفية بخمس قذائف هاون عيار ( 82 ملم ) ما ادى الى اخلاء الموقع من قبل القوات الامريكية ، و لم يعرف حجم الخسائر.

 

5/9/2003: قامت مفرزة بقصف مطار ابو حليج في الضلوعية بقذائف الهاون و استمر القصف ما يقارب الساعتين ، و لم يعرف حجم خسائر العدو في هذه العملية .

 

5/9/2003: قامت مفرزة بالهجوم على المقر الامريكي الواقع في بناية الضمان القريبة من مبنى محافظة االموصل ، ولم يتم التعرف على حجم خسائر العدو.

 

5/9/2003: فجر المجاهدون سيارتين همر امريكية على طريق موصل- ربيعة مما ادى الى تدمير السيارتين و قتل جميع الذين كانوا بداخلهما.

 

6/9/2003: قامت مفرزة بقصف مطار ابو حليج لليوم الثاني على التوالي لمدة نصف ساعة بقذائف الهاون .

 

8/9/2003: قامت مفرزة بقصف مقر القوات الامريكية في مدينة بلد بقذائف الهاون و قد استمر القصف اكثر من ساعة و تم اطلاق ( 50 ) قذيفة هاون و قد سقط في صفوف العدو ما يقارب (49) جنديا امريكيا بين قتيل و جريح ، فضلا عن تدمير عدد من الاليات .

 

8/9/2003: قامت مفرزة بتوجيه ضربة الى رتل امريكي قرب جامع ( عثمان بن عفان ) رضي الله عنه ، و قد تم حرق شاحنة وقود في العملية.

 

8/9/2003: قامت مفرزة بضرب مفرزة تحت جسر ذو الطابقين المؤدي الى الدورة ولم تعلم الخسائر .

 

9/9/2003: قامت مفرزة بضرب رتل امريكي مكون من (4) دبابات قرب حقل للدواجن في منطقة الضلوعية و قد تم حرق ( 3) دبابات و قتل من فيها و لاذ الرابع بالفرار.

 

9/9/2003: قامت مفرزة بضرب القوات الامريكية في مشروع ( 117) في بغداد ، حيث تم تدمير المستودع الشمالى فيها .

 

9/9/2003: قامت مفرزة بزرع مجموعة من الالغام على الطريق المؤدي الى القاعدة قرب جسر منشأة القعقاع ، مما ادى الى حرق مدرعة واحدة و اصابة سيارة همر امريكية .

 

9/9/2003: فجر المجاهدون سيارة همر امريكية قرب الجسر الرابع في الموصل مما ادى الى تدميرها و قتل 4 جنود كانوا على متنها.

 

9/9/ 2003 :تم تفجير مقر وكالة المخابرات الامريكية CIA في محلة شورش بمدينة أربيل بعملية استشهادية نفذها أبو البراء العتيبي (نسأل الله ان يتقبله شهيدا ) وأسفرت عن تدمير البناية بالكامل وتحطيم 17 سيارة وقتل مايزيد على 65 امريكي بينهم عدد من كبار الضباط الامريكيين والاسرائيليين وكانت تحرسهم مجموعة من عناصر الامن الخاص التابعة للحزب الديمقراطي الكردستاني العميل الذي يتزعمه مسعود البرزاني.

 

10/9/2003 : قامت مفرزة بقصف منزل عدنان كوان الجبوري الذي اتخذ من قبل المخابرات الامريكية كمقر لها للمرة الثالثة بقذائف الهاون .

 

10/9/2003 : قامت مفرزة بتوجيه ضربة على الطريق السريع قرب منطقة الحصوة الى رتل امريكي، مما ادى الى حرق صهريجين للوقود و سيارة همر.

 

12/9/2003 : قامت مفرزة بضرب ناقلة اشخاص امريكية في منطقة الشعلة في بغداد ، حيث تم تدمير الناقلة و قتل خمسة جنود امريكيين كانوا على متنها .

 

13-14/9 / 2003: هاجم المجاهدون على سيارتين امريكيتين نوع همر بالقنابل اليدوية في حي الجزائر في الموصل مما اسفر عن تدمير احداها و قتل من فيها فيما لاذت الاخرى بالفرار من قبضة المجاهدين.

 

14/9/2003: اطلاق قاذفات هاون على مطار المثنى .

 

14/9/2003 : تم تفجير عبوة ناسفة في مركز شرطة السعدية واسفرت عن قتل ضابط شرطة وعنصر من الشرطة .

 

15/9/203: قامت مفرزة بضرب تجمع من افرد الشرطة المشكل لحماية الامريكان بقنابل يدوية تحت جسر ذو الطاقين واسفرت عن قتل وجرح عدد منهم .

 

16/9 /2003:اطلاق قاذفات هاون على مجمع للقوات الامريكية الاقسام الداخلية في شارع فلسطين .

 

17/9/2003 : قامت مفرزة بتوجيه ضربة الى مقر قيادة مدرعات امريكية في حي العدل في بغداد و لم يعرف عدد الخسائر .

 

17-18/9 :قامت مفرزة بقصف فندق نينوى في مدينة الموصل والذي اتخذته المخابرات الاسرائيلية والامريكية مقرا لها بـ 21 صاروخا من نوع كاتيوشا واسفرت عن خسائر كبيرة