د. عوض السليمان
لهذا قتلوا رستم غزالي

عامر عبد المنعم
التمهيد لدولة بلاكووتر وفرسان

الهيثم زعفان
الطفل اللقيط .... أزمة تعكس

الله جل جلاله
د. ياسر صابر
6/26/2012

لحظة تتوقف عندها القلوب، وتدمع لها العيون وتشيب لها الولدان، لحظة يغيب الظالمون فيها عن وعيهم ويتجدد الأمل عند الضعفاء والمستضعفين أن للكون إلهًا، كانت هى تلك اللحظات التى تم إنزال صورة طاغية أراد أن يقول للناس إنى ربكم الأعلى، حين أُنزلت صورته من على الحائط، لتنطق الحقيقة وتحل محل الصورة المزيفة ويأتى القول الفصل بأن الله جل جلاله.. ربما لم يدرك من قاموا باستبدال صورة الرئيس المخلوع بلوحة كُتب عليها "الله جل جلاله" دلالة ما بين أيديهم.

نعم ذهبت صورة مبارك التى كانت عقاباً لنا حين نراه فى كل مكان فى الداخل والخارج، فى كل مكتب وفى كل غرفة تجده أمامك يُذكرك ببطشه وجبروته، وكأنه يلاحقك فى كل مكان، ذهبت لتحل محلها الحقيقة التى لا يستطيع أن ينازع فيها ولا يجادل فيها أحد، حقيقة أن "الله جل جلاله"، هو الخالق وهو الجبار وهو المحيى والمميت وهو المعز والمذل هو الحاكم ولا حاكم إلا هو، هو المشرع ولا ينازعه فى هذا إلا من كفر به، هو الرازق وإن أبى سارقو الأرزاق، هو مالك الملك هو رب العالمين، الله جل جلاله هو الجبار الذى يكسر الجبارين، وهو صاحب العظمة والجلال فلا ينازعه فى ملكه أحد، "قُلِ اللَّهُمَّ مَالِكَ الْمُلْكِ تُؤْتِى الْمُلْكَ مَنْ تَشَاءُ وَتَنْزِعُ الْمُلْكَ مِمَّنْ تَشَاءُ وَتُعِزُّ مَنْ تَشَاءُ وَتُذِلُّ مَنْ تَشَاءُ بِيَدِكَ الْخَيْرُ إِنَّكَ عَلَى كُلِّ شَىء قَدِيرٌ آل عمران 26.

ذهب مبارك بعدما فعل ما فعل، وبعدما اعتقل من اعتقل وعذب من عذب، وطارد من طارد، وليته حصد من ذلك أمنًا أو هدوء بال، وها هو مصيره الذى يلقاه فى الدنيا لا يملك من أمره شيئًا، ولو نطق لسانه لقال "ما أغنى عنى ماليه هلك عنى سلطانيه"، وهذا فى الدنيا، أما فى الآخرة فلقاء الله صعب فماذا يقول فيما قدم؟

لقد شاء الله أن يُذهب مَن سَجَنَ الدكتور مرسى إلى السجن ليخرج الدكتور مرسى ويصبح رئيسًا لمن سجنه، كم تساوى الدنيا الآن فى نظر السجان والمسجون؟

لقد ذهب مبارك وصورته لتحل محلها "الله جل جلاله" لتبقى أمامنا تذكرنا أنه لا تعلو إرادة على إرادة الله، وأن من علا وتجبر فسوف يقصمه العزيز الجبار، وإذا اغتر أحد بقوته تذكر قوله: "أَيَحْسَبُ أَن لَّن يَقْدِرَ عَلَيْهِ أَحَدٌ" البلد 5.

إننا نتوجه إلى رئيس مصر الجديد الدكتور محمد مرسى ونسأله: هل ستقبل إزالة "الله جل جلاله" لتوضع صورتك مكانها؟.. سوف يحاول صانعو الفراعين أن يفعلوها فلا تقبل بها يا دكتور مرسى، كن أول من يسن هذه السنة الحسنة ودع لوحة "الله جل جلاله" ولا تستبدلها بصورتك، فإذا فعلت ذلك فستكون قد حفرت صورتك فى قلوب الجميع، وتركت رمزًا جديدًا لثورة استبدلت صورة آخر فرعون بحقيقة أن الله جل جلاله.

اتركها يا دكتور مرسى لتذكرك وتذكرنا بأن الله ذو الجلال والإكرام لا ينازعه أحد فى ملكوته، اتركها يا دكتور مرسى لتذكرك بأن واجبك كحاكم أن تجعل كلمة الله هى العليا، اتركها لتذكرك أن لا مشرع إلا الله، اتركها لتذكرك أن الحاكمية لله.

نسأل الله أن ينطبق عليك قول الحق "الَّذِينَ إِنْ مَكَّنَّاهُمْ فِى الأَرْضِ أَقَامُوا الصَّلاةَ وَآتَوْا الزَّكَاةَ وَأَمَرُوا بِالْمَعْرُوفِ وَنَهَوْا عَنْ الْمُنْكَرِ وَلِلَّهِ عَاقِبَةُ الْأُمُورِ" الأنعام 141.

العلماء والعوالم !
‏كشف_حساب_الجنرال (1) الحريات
ثقافة الحمير وأدبهم
مأساة المسلمين فى مصر (٢)
مأساة المسلمين فى مصر
هلايل ودابوديه .. نحو صومال جديد
الفُقّاعة الكبري توشك على الانفجار
مشروع الدستور حدث سياسى.. وليس عملًا قانونيًا
ديباجة الدستور
أخى الحبيب الدكتور محمد عباس
مستقبل الأبْلَسة
صحيفة فيترانس تو داي ويهودية السيسي
مصر إلى الكارثة
هجرة الحضارة نحو الشرق سنة تاريخية وفرصة للنهضة
عن الاخونة والقضاء والاعلام ومعارك التطهير
إنسان الثورة والنهضة
على هامش الحدث
23 نصيحة للرئيس قبل خطابه إلى الأمة!
السياسة المصرية من التبعية إلى النِّدّية
الإصلاح ونظرية (مستر بطاطس )
المزيد

العرب نيوز
التاريخ المجهول للإسلام المقاوم:

د. حلمي القاعود
العلماء والعوالم !

د. صفوت بركات
شلل القانون الدولى ومؤسساته

طلعت رميح
بديل انزلاق الثورة إلى الحرب

الرئيسية | الأمة | العالم | نقاط ساخنة | منوعات | مقالات | تقارير | مواقع
عن الموقع | اتصل بنا | الإعلان